اّخر الاخبار

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

مطران الكاثوليك بسوهاج يعلن قداس الذكرى السنوية الثالثة لنياحة ثلاث كهنة

 



أعلن صاحب النيافة الأنبا توما حبيب مطران سوهاج للأقباط الكاثوليك عن إقامة قداس الذكرى السنوية للأباء المتنيحين فى 25 مايو عام 2018 فى حادث سيارة بطريق القاهرة أسيوط الصحراوى ، وذلك خلال قداسات يوم الأحد الموافق 23 مايو بجميع كنائس الإيبارشية.


وقد كتب صاحب النيافة الأنبا توما رثاءاً تحت عنوان "نداء عربون شكر ووفاء" نشر على صفحة مطرانية الأقباط الكاثوليك بسوهاج قال فيه "إن تلك الأزهار التي كانت تزهو وتزهر في عالمنا الأرضي وكانوا بلسم جراح لكثير من النفوس تركتنا من هذه الدنيا الباطلة لقد أزهرت الآن في فردوس النعيم. فتلك النفوس المشعة والمضيئة التي غابت عن عيوننا ونظن إنها انطفئت. ليس إلا محتجبة وراء الأفق وتضيء الآن بلمعان ساطع في ديار المجد. فكانت حياتهم ومضات حب وبذل وعطاء .. مشرقة بنور المسيح .. كانوا متطلعين باشتياق إلى مسكن الرب وهم الأن يحتفلون مع رب المجد بذبيحة الشكر على نعمة الكهنوت على مذبح السماء".


وإختتم صاحب النيافة "الى جميع رعايا إيبارشية سوهاج رجاء تقديم ذبيحة القداس الأحد الموافق 23 مايو من أجل الآباء المنتقلين للسماء مشتركين معهم ومن أجلهم، ضارعين أن يصلوا من أجلنا وهم أمام عرش رب القيامة". 




كلمة رثاء صاحب النيافة الانبا يوسف ابوالخير المطران الشرفى لسوهاج فى الذكرى السنوية الأولى