اّخر الاخبار

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

استخراج شهادات الميلاد والوفاة والقيد العائلى والزواج من اقرب مكتب بريد بعد توقيع برتوكول بين الهيئة القومية للبريد ومصلحة الأحوال المدنية


وقعت الهيئة القومية للبريد، بروتوكول مع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، لكى تتمكن الهيئة القومية للبريد تقديم العديد من خدمات مصلحة الأحوال المدنية من خلال مراكز الخدمات البريدية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية ليتمكن المواطنين من استخراج شهادات الميلاد والوفاه والزواج من مكاتب البرد الاقرب لديهم بكل المحافظات .  

وكشف مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، على أن ما تم إنجازه لصالح تطوير آليات تقديم خدمات الأحوال المدنية يأتي في إطار استمرار جهود التطويرلتخفيف الأعباء عن المواطنين وتسهيل حصولهم على الخدمات المقدمة لهم في سهولة ويسر. بعد المعاناه التى تحدث فى بعض المحافظات والشكاوى من حوادث متكررة بسبب التكدس عند استخراج تلك الشهادات .

 وأضاف مساعد وزير الداخلية ان بروتوكول التعاون المشترك بين قطاع الأحوال المدنية والهيئة القومية للبريد يبين مدى تضافر جهود مؤسسات الدولة وتوافقها لتسابق الزمن لتطوير الخدمات الجماهيرية لتخفيف العبء عن المواطنين.  وانه بعد تفعيل البروتوكول يستطيع العملاء الحصول على خدمات الأحوال المدنية مثل شهادة الميلاد والقيد العائلى ووثيقة زواج ووثيقة طلاق وشهادة الوفاة من أى مركز خدمات بريدية ويكون للعميل حرية الاختيار في استلام المستند المطلوب سواء من مركز الخدمات البريدية أو في محل الإقامة.