أحدث التغريدات

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

بالصور| “مشروع بكرة” بسوهاج يطلق ورش عمل “القضاء على الجوع” بقرية المخالفه


فى إطار مشروع بكرة  والممول من هيئة الإغاثة الكاثوليكية بالتعاون مع مكتب التنمية والخدمات الانسانية بمطرانية الأقباط الكاثوليك بسوهاج والذى يهدف الى نشر قيم السلام ، نظم الشباب المشارك بقرية المخالفة ورش عمل لنشر قيم العطاء وترشيد الاستهلاك بهدف القضاء على الجوع بالاشتراك مع فريق Zero hanger لتدريب الشباب وتمكينهم لعمل ورش لعدد 95 طفل من أطفال القرية تتراوح أعمارهم من 6-15 سنة .

وتعود فكرة zero hunger الى الأمم المتحدة بهدف القضاء على الجوع وسوء التغذية حيث تعد أحد التحديات الجسام التي نواجهها في عصرنا هذا. فعدم كفاية الغذاء أو كونه غير صحي لا يتسبب فقط في معاناة الناس وسوء حالتهم الصحية، بل إنه يبطئ أيضاً من وتيرة التقدم في العديد من مجالات التنمية الأخرى مثل التعليم والعمل.

أقيمت الورشتين بحضور القيادات الطبيعية والدينية بقرية المخالفة وممثلى مكتب التنمية والخدمات الإنسانية بسوهاج وشباب مشروع بكره بالمخالفه ، وتعد تلك الفعاليات واحدة من العديد من الأنشطة الثقافية لشباب المخالفة وكوم الروى والشيخ رحومه.

ويعد مشروع بكره التنموى أحد المشروعات الهامة والأولى من نوعها في صعيد مصر والتي تعمل على تعزيز قيم السلام الايجابى وقبول الاخر ، حيث تم تنفيذه في عدة قرى بسوهاج.