أحدث التغريدات

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

رحيل المفكر "على السمان" رئيس الاتحاد الدولى لحوار الثقافات والأديان


رحل عن عالمنا اليوم المفكر الكبير على السمان، رئيس الاتحاد الدولى لحوار الثقافات والأديان، عن عمر ناهز 88 عاما بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأكدت مصادر أن جثمان المفكر الكبير سيعود إلى أرض مصر يوم السبت المقبل، وتقام سرادق العزاء بمسجد السيدة نفسية عقب صلاة الظهر، فيما يقام العزاء بمسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس يوم الاثنين بالقاعة الكبرى بالمسجد.

وحصل السمان على  دكتوراه الدولة في القانون والعلوم السياسية، جامعة باريس، فرنسا عام 1966. وشغل عدة مناصب منها  رئيساً للإتحاد الدولي لحوار الثقافات والأديان، ورئيس لجنة الحوار والعلاقات الإسلامية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمشيخة الأزهر، كما كان رئيس مكتب وكالة الشرق الأوسط بباريس وحصل مؤخرا على وسام الشرف من الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند بباريس، كما يُعرف  بكونه مؤرخا وشاهدا على تاريخ مصر الحديث وله كتب عديدة منها "اوراق عمرى"، وكتاب "من ثورة الى اخرى" بالإضافة إلى كتب عديدة باللغة الفرنسية ومقالات ولقائات تلفزيونية.

وكان السمان مسؤولا عن الإعلام الخارجى برئاسة الجمهورية فى فترة حرب اكتوبر من ٧٢ الى ٧٤ فى فترة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وكان أول من أعلن للعالم انتصار مصر فى حرب أكتوبر.