أحدث التغريدات

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

إلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس سنة نقل عادية



أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتبار الصف السادس الابتدائى سنة نقل عادية، موضحاً أن أحكام المادة رقم 4 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 على أن تكون مدة الدراسة فى التعليم الأساسى 9 سنوات تتكون من حلقتين الابتدائية 6 سنوات والإعدادية 3 سنوات.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير اليوم الثلاثاء لعرض تقرير موقف مشروعات إنشاء المباني المدرسية الجاري تنفيذها، والخطة الاستثمارية للهيئة للعام المالي 2017/2016 إلى جانب موقف تنفيذ برنامج الحكومة والتوسع فى إنشاء مدارس المتفوفين وكذلك مشروع إنشاء وتطوير مدارس على غرار المدارس اليابانية، وأيضا المشروع القومي لبناء المدارس بالشراكة مع القطاع الخاص والرد على تساؤلات الصحفيين وتعريفهم بأعضاء الهيئة المعاونة للوزير والتي قرر تعيينها.

وأوضح شوقى أنه بتاريخ 10/7/2017 تمت الموافقة على أن يتم العرض على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى موضوع عقد امتحانات الصف السادس الابتدائى على مستوى الإدارة التعليمية مثل باقى صفوف النقل فى الحلقة الابتدائية وبحيث يتولى تصحيح هذا الامتحان معلمون من مدارس الطلاب لضمان جدية اﻻمتحان.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل في إطار رؤية التنمية المستدامة لمصر الجديدة 2030 مصر، ونطمح أن نستطيع خلق نظام تعليمي متزن ومتنوع نستثمر فيه عبقرية المكان والإنسان المصري .