أحدث التغريدات

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

النائبه منى منير تتقدم ببيان عاجل حول تراخى الحكومه فى الرقابة على الأسواق



تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل بشأن استغلال العديد من التجار الجشِعين للزيادة فى الأسعار، وعدم وجود رقابة على الأسواق، وأن هناك تراخيًا من جانب الحكومة بهذا الشأن.

وقالت النائبة، في بيانٍ لها، اليوم السبت: إن استمرار غياب الحكومة عن أداء دورها في الرقابة والسيطرة على جشع التجار، سيزيد هذا الاحتقان بشكل كبير، فالحكومة تكتفي بتصريحات صحفية، أما على أرض الواقع فلا توجد رقابة.

وطالبت باستغلال الكوادر الوظيفية التى تُقدَّر بأكثر من 6 ملايين موظف يتقاضون رواتب من الدولة، وإعادة التوزيع والتكليف لمدة سنة، وتشكيل لجان من هؤلاء الموظفين بكل محافظة، يكون دورها النزول لأرض الواقع، تجوب الشوارع والأسواق ومواقف السيارات؛ لتتأكد من تطبيق تعريفات الأجرة التى تم إقرارها من جانب المحافظين، والتأكد من استقرار الأوضاع فى الأسواق، والإبلاغ عن أي تجاوزات.

وتابعت: "هذا المقترح يؤدي إلى ضبط الأسواق المصرية، ومراقبة الأسعار دون أن نكلف الدولة أى موارد مالية، ودون أن نضع عبئًا على كاهل الدولة، بل علينا استغلال طاقات موظفي الدولة التى ربما تذهب هباء نتاج زيادة أعداد الموظفين عن المطلوب داخل الوزارات".