أحدث التغريدات

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

بالصور | العثور على جثامين 20 مصريًا في حالة تعفن بصحراء ليبيا


أعلنت السلطات الليبية إنها عثرت على 20 جثمانا لمهاجرين مصريين غير شرعين في منطقة نائية من صحراء طبرق.
وقال مدير عام مركز طبرق الطبي الدكتور فرج الجالي، مساء الجمعة، إن جثث المهاحرين غير الشرعيين، وهم من الجنسية المصرية، التي تم العثور عليها في الصحراء، كانت متحللة ولهذا رفضت مشرحة مركز طبرق الطبي استقبال الجثث لأنها تسبب في نقل الجراثيم.
تم نقل جثث المصريين وهي في حالة تعفن تام إلى مركز طبرق الطبي، وتم تغليف الجثامين بعد تفتيشها من قبل الهلال الأحمر بطبرق، وعثر على عدد من البطاقات والجوازات، وقليل من متعلقاتهم الشخصية، وإلى الآن لم يتم التعرف على أسباب الوفاة، حسبما أفاد موقع «ليبيا الآن».

قال العقيد مراجع محمد، رئيس وحدة التحقيق في جهاز الهجرة غير الشرعية، إن جثامين المصريين عثر عليها، جنوب بوابة الـ 200، بالقرب من وادي على، داخل منطقة الرمال، وتم جلبهم من الصحراء بواسطة عدد من المواطنين، لعدم توافر سيارات الدفع الرباعي، إلى مركز طبرق الطبي.
يشار إلى أن الهلال الأحمر وخفر السواحل يدفنون هذه الجثث المجهولة التي توجد في الصحراء أو على شواطئ طبرق في مقبرة خصصت لهم دون أن يتعرف عليهم في غياب المنظمات الدولية.

كما كشف جاد المولى سعيد من الإدارة العامة للتفتيش بطبرق أنه وردهم بلاغ بإمكانية وجود 29 جثة أُخرى، وأُبلغت بها قوات بوابة الـ40 لتفقد مكانها.

وأظهرت الهوايات الشخصية التي عثر عليها بجوار الجثث الأسماء التالية: أحمد جمعة كامل (أسيوط)، ومحمد جمال عبدالتواب (أسيوط)، وجمعة عثمان محمود على (المنيا)، وعلاء عبدالباقي عبدالسلام (كفر الشيخ)، ومحمد أحمد توفيق (المنيا)، ويوسف عبدالله محمود (المنيا)، والسعيد إبراهيم محمد (كفر الشيخ).