أحدث التغريدات

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

العثور على مدخل معبد فرعونى و 9 قطع أثريه بالمنشاه وضبط 12 شخصًا أثناء التنقيب


تلقى اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج، إخطارا من مركز شرطة المنشأة بورود معلومات لضباط وحدة مباحث المركز بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث قسم شرطة السياحة والآثار، أكدتها التحريات السرية، بقيام «كرم ع أ ع»، 35 سنة، عامل، ويقيم ببندر المنشاة، بالحفر بمنزله للتنقيب عن الآثار.

وعلى أثره تمكنت مباحث شرطة السياحة والآثار بسوهاج، اليوم الثلاثاء، من ضبط 12 شخصا أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل عامل بدائرة مركز المنشاة، وتم العثور على 9 أواني فخارية يشتبه في أثريتها ومقصورة تشير إلى مدخل معبد فرعوني.

وعقب تقنين الإجراءات قامت حملة أمنية بإشراف العميد خالد الشاذلي مدير مباحث المديرية باستهداف منزل المذكور، حيث تم ضبطه و11 شخصا آخرين وجميعهم يقيمون بدائرة مركز العسيرات، وتبين وجود حفرة بعمق 9 أمتار وقطر 1.5 متر تقريباً، وضبط بحوزتهم 9 أواني فخارية عليها نقوش فرعونية يشتبه فـي أثريتها، كما تبين أن الحفرة تنتهي بسرداب به فتحة عبارة عن مقصورة أثرية لمعبد عليه 9 رسومات ونقوش فرعونية، وأفادت لجنة الآثار بعد المعاينة أنه مكان أثري لمعبد وجزء من ممر وعليه رسومات وهو امتداد لمعبد فرعوني جار تحديده.

واعترف المتهمون بارتكاب الواقعة بقصد الحفر والتنقيب عن الآثار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2148 إداري مركز شرطة المنشاة وأخطرت النيابة العامة للتصرف.