أحدث التغريدات

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

السيسي يفتتح اليوم أكبر حقل لإنتاج الغاز على بعد 65 كيلو متر من ساحل رشيد


صرحت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيفتتخ غدا الأربعاء، أكبر حقل لإنتاج الغاز داخل مياة البحر المتوسط على بعد 65 كيلو متر من ساحل رشيد بمحافظة البحيرة عن طريق الفيديو كونفرانس.
 
وأكدت المحافظ على أن مشروع استخراج الغاز برشيد عن طريق شركه بريتش بتروليم من المشروعات القومية العملاقة التي سوف توفر ربع احتياجات مصر من الغاز وستساهم في سد احتياجات السوق المحلية من الغاز الذي سيتم ضخه للشبكة القومية وبما يعادل أكثر من عشرة مليون دولار قيمة استيراد مصر من الغاز يوميا. 
 
وأشارت «عبدة»، إلى أن الآبار التي سيتم استخراج الغاز منها تقع على بعد 65 كيلو متر من شاطئ رشيد وادكو على البحر الأبيض المتوسط وعلى عمق يتراوح من 350 إلى 850 مترًا من سطح البحر وعمق 3 كيلو مترات تحت سطح البحر. 
 
وأشادت المهندسة نادية عبده بدور شركة «بريتش بتروليم» في عمليات المشاركة المجتمعية للشركة ومساهمتها في تطوير ورفع كفاءة القطاعات الخدمية الرئيسية بالمجتمعات المحلية المحيطة بها بمركزي رشيد وإدكو في قطاعات الصحة والتعليم والبيئة والبنية التحتية وتمويل المشروعات الصغيرة عن طريق رصد مبلغ 24 مليون جنيه من ميزانيتها لعام 2016 / 2017.