أحدث التغريدات

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

مشروع طريق جهينه – سوهاج الجديده بين الواقع والحلم ،صلاح عبد الباسط : جارى حاليا عمل التصميمات الخاصه


صلاح عبد الباسط : جارى حاليا عمل  التصميمات الخاصه بمشروع طريق جهينه – سوهاج الجديده


 تقدم سيمون نصيف بفكرة مشروع طريق ربط جهينه بسوهاج الجديده بطريق جديد واعتمد على خرائط جوجل فى قياس طول الطريق المتوقع وكان 28٫81 كم .
ومن وجهة نظره لم يكن هذا المشروع لخدمة أبناء جهينه من الطلبه بجامعة سوهاج فقط لكنه مشروع تنموى متكامل حيث أنه سيخدم كل القرى التى تقع فى الغرب ما بين المدينتين وسيفتح المجال للتوسعات العمرانيه على ضفتيه وخاضة التوسعات الغربيه للمحافظه ،ومروريا سيخفف عن طريق سوهاج الزراعى ويخفف من معاناة المواصلات  للطلاب والعاملين بسوهاج الجديده ومن الممكن مستقبلا استكمال الطريق الى غرب طهطا وغرب طما .

ويضيف سيمون أنه عندما تقدم بفكرة المشروع للمحافظه جاء الرد سريعا من قبل الوحده المحليه لمركز ومدينه جهينه  وأكدت المحافظه ان الطريق يبدأ من محطات الرفع غرب نزه الهيش بجوار ابراج الضغط العالي ماراً بمدخل جهينه الصحراوي وقري الظهير الصحراوي بالمراغه والدير الابيض بسوهاج بطول 27كم . • تم اقتراح انشاء هذا الطريق من قبل الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينه حيث تم معاينة الطريق بالاشتراك مع مدير عام الطرق بسوهاج وقد تم عرض بذلك علي السيد الوزير / المحافظ بتاريخ 20/8/2014 وقد تفضل سيادته بالموافقة علي ذلك بتاريخ 23/8/2014 .

 تم معاينة الطريق بتاريخ 25/ 8 / 2014 بمعرفة لجنة من : - مديرية الطرق والنقل بسوهاج . - منطقة تعمير سوهاج . - الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينه . ،  حيث جاء بتقرير اللجنة أن هذا الطريق محور تنموي هام جداً للظهير الصحراوي الغربي لمحافظة سوهاج كما انه يقلل الرحلة الزمنية من جهينه وحتي المطار والجامعة الجديدة بالكوامل إلي مقدار النصف .

 كما انه يعتبر محور تنمية زراعية هام جداً حيث يقع علي جانبي الطريق أراضي مستصلحة تقدر بأكثر من 10 ألاف فدان ويلتزم انشاؤه بصورة عاجلة وملحة .

 تم عمل المقايسات والكروكيات اللازمة لإنشاء هذا الطريق بعرض 7.5 متر اسفلت بتكلفة 21 مليون جنيه وارسلت الي منطقة تعمير سوهاج بتاريخ 10/11/2015 وبالمتابعة مع مديرية الطرق والنقل بسوهاج وبالتنسيق مع السيد المهندس / مدير منطقة تعمير سوهاج . • أفاد أنه مزمع ادراج الطريق بخطة العام المالي 2016/2017 .

ويؤكد صلاح عبدالباسط رئيس مجلس ومدينة جهينه فى تصريح خاص  أنه جارى بالفعل حاليا عمل  التصميمات الخاصه بالمشروع .

ويضيف سيمون اعجابه الشديد بمدى وابعاد التخطيط المتكامل للمشروع ، ولكنه تمنى زيادة  عرض الطريق ليسمح بحارتين بدلا من 7.5 متر .
ويتقدم بالشكر للمحافظه وعلى رأسها الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج وأيضا الوحده المحليه لمركز ومدينة جهينه وعلى رأسها الأستاذ صلاح عبد الباسط رئيس مجلس ومدينة جهينه.