أحدث التغريدات

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

تشكيل لجنه برئاسة شلبي لدراسة فكرة اختراع انتاج طاقة كهربائية بطريقة مبتكرة


قرر الدكتور  أيمن عبد المنعم  تشكيل لجنه برئاسة المحاسب/ كمال شلبى سكرتير عام مساعد المحافظة والسيد د/أحمد عزيز- المستشار العلمى للمحافظة والسيد د.م/ أحمد قاسم - عميد كلية الهندسة بسوهاج والسيد م/ مدحت عيد - وكيل وزارة الكهرباء والرائد / احمد عبد الله من إدارة مرور سوهاج ، وممثلين عن مديرية الطرق والنقل والغرفة التجارية للاجتماع بالمواطن/ احمد محمد صاحب فكرة اختراع انتاج الطاقة الكهربائية.
وأضح السيد/ أحمد محمد صاحب فكرة الاختراع انه يمكن توليد طاقة كهربائية خلال انشاء مجسات بعمق 25 سم من سطح الارض تقوم بتوليد الكهرباء وتخزينها فى بطاريات يمكن من خلالها انارة الطرق ،حيث أنها تعتمد على الضغوط الهوائية المتولده من مرور السيارات بالطرق عندما يتم مرورها على مجموعة بساتم يتم تصميمها بعرض الطريق لإنتاج الهواء المضغوط الذي يحول إلي كهرباء من خلال مولد صغير ومن ثم الاستفادة في انارة الطرق ، كما يعمل الاختراع بمضخات توضع في الطريق يمكنها سحب مياه جوفية من باطن الارض وخدمة المزارعين وتشغيل النوافير بالميادين .
واستقر السادة اعضاء اللجنة بعد سماع الفكرة المقدمة من السيد/أحمد محمد وحيث لا يوجد نموذج علمى رياضى أو نموذج معملى للفكرة على قيام السيد/ أحمد باعداد دراسة ورقيه ومقايسة تقريبية لتكاليف نموذج اولى للفكرة، ويستمر التواصل بالمحافظة وكلية الهندسة وشركة توزيع الكهرباء لتنفيذ الفكرة بشكل عملى كنموذج متكامل فى معامل كلية الهندسة جامعة سوهاج.
واكد السيد المحاسب كمال شلبى على ضرورة التواصل مع جمعية المستثمرين والغرفة التجارية لتوفير التكاليف اللازمة لعمل نموذج للفكرة المقترحة على ان يتم تقيمها من اللجنة قبل تنفيذها على ارض الواقع . وفى نهاية الاجتماع تقدم السادة اعضاء اللجنة بالشكر للسيد/أحمد محمد على فكرته واهتمامه بتنفيذها بمحافظة سوهاج.